مشاركات فيس بوك -> المسيح يغسل ارجل تلاميذه

كانت العادة في القدم ان يقوم العبد بغسل أرجل الاسياد والضيوف. ولكن جاء رب المجد يسوع وبدأ يغسل أرجل تلاميذة على خلاف العادة، وعندما اقترب من بطرس ليغسل رجليه، رفض بطرس ذلك لانه إعتقد انه لا يليق به ان يدع سيده يغسل قدميه. ولكن أجابه يسوع المسيح ، إذا لم أغسلك لا يكن لك نصيب معي ، فقال له بطرس إغسلني كلي ، أجابه المسيح الذي إغتسل ليس بحاجة إلا لغسل رجليه لانه طاهر كله.
من هنا نرى ان غسل الارجل ليس لغفران الخطايا بل لتطهير أقدام بعضنا البعض لانها لا بد أن تتسخ من خلال السير في هذا العالم المتسخ بكل شره واوساخه، وهنا يأتي دور المؤمن لغسل أرجل إخوته المؤمنين إما عمليا او بالصلاة من أجلهم إذا كانو بعيدين عنه جغرافياً .
ونحن ككنيسة الله نرفع صلاتنا من اجل اخوتنا المسيحين في كل العالم وفي الشرق الاوسط بالتحديد، طالبين من أجلهم الصمود والبقاء والثبات في إيمانهم وسط شرور العالم المحيطة فيهم، طوبى لكم مسيحيو العراق لأنكم طردتوا من اجل المسيح، طوبى لكم شهداء مصر لأنكم قتلتوا من اجل المسيح، طوبى لكم مسيحيو سوريا لأنكم تحتملون الصليب الذي وضع عليكم من اجل المسيح، طوبى لكل من يحمل صليبه كل يوم ويتبع المسيح يسوع.
‫#‏مراسلة_دوت_نت‬



© جميع الحقوق محفوظة لموقع مراسلة دوت نت ٢٠١٠